إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
غزة المحاصرة
ألقى خطبة العيد في مخيم النصيرات
في خطبة العيد ، هنية : ارفعوا أياديكم «الآثمة والظالمة» عن فلسطينيي سورية
2012-10-27 10:20:31


هنية يخاطب المصلين في صلاة العيد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. (إ.ب.أ)

الأمة برس -

غزة المحاصرة - مها أبوعويمر - دعا رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية إلى رفع ما وصفه «الأيادي الآثمة والظالمة» ووقف نزيف حمام الدم المستمر بحق أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية بسورية.

وقال خلال خطبة العيد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة الجمعة 26-10-2012 «فليتوقف هذا النزيف عن أبناء شعبنا، ولترفع الأيادي الآثمة عن الشعب السوري الذي يبحث عن كرامته وعزته ودولته».

وأكد هنية أن زيارة الأمير القطري والوفد المرافق له خطوة طيبة ومتقدمة على طريق كسر الحصار عن قطاع غزة وتفكيكه، داعياً الرؤساء العرب والمسلمين إلى حذوه وزيارة القطاع.

وجدّد شكره لقطر رئيساً وحكومة وشعباً على ما قدمته لأهل غزة وما تقدمه، مشيدًا بهذه الزيارة التي كسر بها كافة الحواجز وجاء زائراً لكسر الحصار، وللتأكيد على أن غزة تعيش في سويداء الأمة.

وبعث هنية بالتحية لمصر رئيساً وحكومة وشعباً، والتي كان لها الدور الأبرز في إنجاح زيارة الوفد القطري، مبينا أنها سهلت طريق الوفود ووافقت على إدخال مواد الإعمار، وعبرت بمواقف رئيسها محمد مرسي عن دعم شعبنا.

وأضاف هنية «كعادته يأتي العيد ليفتح الآمال والمستقبل ويعيد لنا الابتسامة رغم الاستيطان والتهويد والتشريد واللجوء، يعود ونحن على طريق النصر والانتصار، وإن شاء الله يعود ونحن على بوابات الأقصى».

واستعرض هنية ما تتعرض له الضفة من استيطان وبطش، وكذلك القدس المحتلة من حملات تهويد وتغيير لمعالمها، مؤكداً «لن نسلم ببقاء الاحتلال على شبر واحد من أرض فلسطين، ولن نستسلم لبطشه وجبروته، ولن نرفع الراية البيضاء».

وجدد تأكيده أن غزة جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين، وأهلها جزء أصيل من شعبنا، وأن غزة والضفة والقدس وحدة واحدة من الوطن الكبير، نافياً ما تداولته تقارير إعلامية لإبقاء الحصار أن غزة أصبحت في الحضن المصري وأن سيناء جزء من غزة.

وأكد دعمه لجهود المصالحة والوحدة وإنهاء الانقسام، ورحب بوفد قافلة أميال من الابتسامات 17 الزائر إلى قطاع غزة، مضيفا «نرحب بضيوف أعزاء تركوا ديارهم وأهلهم من أجل زيارة قطاع غزة، زيارة أهل الرباط».

وفي سياق آخر، دان هنية القصف الإسرائيلي الذي استهدف مصنعاً للذخيرة في العاصمة السودانية الخرطوم الأسبوع الماضي،قائلاً «سيأتي يوم تقطع هذه الأيدي الآثمة التي تتطاول على الأمة».
 

المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس